|

تفعيلاً ليوم الصحة العالمي : دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بحائل تشهد أمسية إثرائية متنوعة 

الكاتب : الحدث 2023-04-08 11:31:43

 

حائل - مشعل المري - محمد عثمان 

ضمن خططها التي تستهدف من خلالها تفعيل الأيام العالمية ذات العلاقة والتي تصب في صالح المستفيد بشكلٍ مباشر فعّلت دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بحائل يوم الصحة العالمي 2023 عبر أمسيةٍ رائعة مليئة بالمعلومات الوافرة والإثراء المتنوع برعاية ومتابعة وحضور من مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأستاذ فريح بن محمد العياد ومساعده للعمل الأستاذ ياسر الدوش .

 وقد شهدت الفعالية حضور سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور فرحان بن فالح الشمري و نخبة من الأطباء المتميزين .
كما شهدت حضور سعادة مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الأستاذ عبدالعزيز بن حمود الحميان و مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم حائل الأستاذ عياد بن محمد العياد .

البداية كانت بعد الإفطار من خلال إقامة عدد من الأركان التعريفية بالمؤسسات الصحية والتي تحتوي على منشورات توعوية وتعليمية والتعريف بالجهود .

وفي العاشرة مساءً تجول الحضور على هذه الأركان واستمعوا إلى ما يقدمونه ثم توجهوا لمكان الأمسية .

ثم ألقى "العياد" كلمة رحّب فيها بالحضور وأشاد بالدور الكبير الذي تقدمه دار الرعاية والتميز الملحوظ في تفعيل الأيام العالمية بشكلٍ مختلف ثم أذِن ببداية اللقاء .

عقِب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً يحكي عن الأقسام الطبية في الدار وما يُقدُّم من خدمات ترتقي بجودة الصحة لدى المستفيد .

ثم ألقى د. فرحان الشمري كلمته معرباً عن شكره وامتنانه لهذا اللقاء تفعيلاً ليوم الصحة العالمي وأشار إلى شعاره ( الصحة للجميع ) وأكد على أهمية تظافر الجهود والتكامل بين القطاعات في سبيل الارتقاء بكل ما يُقدّم وأشار إلى مؤتمر طب نمط الحياة الذي سيُقام الشهر القادم في المنطقة وأهميته وأنه يعتبر علامة فارقة من حيث المضمون .

بعد ذلك تحدث "الحميان" عن اهتمام المملكة بالصحة وأن هذا الحق الإنساني الأصيل يجد تواجداً كبيراً في نصوص الأنظمة مما يؤكد على حرص الدولة واهتمامها كما أشار إلى التطور الذي يشهده القطاع الصحي وما سيشهده وصولاً إلى رؤية المملكة 2030 .

كما تحدث الأستاذ عياد العياد عن جهود إدارة الشؤون الصحية المدرسية وتعاونهم الكبير مع مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة وتحدث عن البرامج المتنوعة المُقدّمة للطلاب .

ثم انطلق الأطباء المتخصصين في الحديث عن كل ما يساهم في الصحة الجيدة حيث تحدثت طبيبة الأسنان غدير الشمري عن صحة الفم والأسنان وأثرها على الصحة العامة و أهميتها وسبل الوقاية من التسوس ثم تحدث الدكتور عبدالعزيز الدرويش عن أهمية نمط الحياة الصحي وأثره على الإنسان وأهمية شرب الماء للمسن وغيرها .

وأضاف الدكتور الشافعي عبدالعزيز و الدكتور فيصل الزين الكثير من المعلومات القيمة حول أهمية الحرص على التغذية السليمة والتأكيد على أن الغذاء هو الدواء .

كما تحدث الدكتور : محمد مروان اخصائي العلاج الطبيعي على أهمية التوعية من أجل تفادي المشاكل الصحية والعضلية .

ثم أتيحت الفرصة للحضور من أجل طرح استفساراتهم والإجابة عليها من المختصين .

واختتم اللقاء بدعوة الحضور لتقديم الهدايا للآباء مساهمةً في إسعادهم وإدخال الفرح والسرور عليهم .